رسميًا نظارات PSVR 2 ستعمل على الحاسوب هذا العام بمحول سوني الجديد!

بعد تسريبات عن قدوم نظارات PSVR 2 على الحاسب الشخصي، رسميًا يمكننا القول اننا بعد خطوة واحدة من القدرة على استخدام نظارة الواقع الافتراضي مع أجهزة الكمبيوتر وفقًا للكشف الرسمي اليوم.

على مدونة بلايستيشن، اعلنت سوني أن دعم PSVR 2 المرتقب للحاسب الشخصي سيكون متوفرًا في 7 أغسطس، وتعتبر Steam هي المنصة الرسمية الداعمة للنظارات مع مكتبتها الضخمة من ألعاب الراقع الافتراضي الفريدة منها Half Life Alyx, Fallout 4 VR وغيرها من الألعاب، لكن هذا الدعم يشترط وجو محول خاص يباع منفردًا.

هذا المحول سيتوفر بسعر 60 دولار امريكي، مع وجوب توفر كابل Display Port والذي يمكن شراؤه منفصلًا ايضا، وتركيب النظارات وقتها سيكون سهلاً، ما سوى توصيل PlayStation VR2 بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام محول PS VR2 الجدبد وكابل DisplayPort 1.4، بعد ذلك يجب تنزيل تطبيق PlayStation VR2 وتطبيق SteamVR من Steam.

ميزات تواجد النظارات على الحاسب الشخصي

  • امكان الوصول إلى مكتبة كبيرة من ألعاب الواقع الافتراضي على الحاسب الشخصي.
  • عروض مستمرة وألعاب مجانية جيدة على المنصة.
  • الوصول إلى عناوين حصرية على المنصة منها Half Life و Fallout.
  • سهولة توصيل نظارات PSVR2 مقارنةً بمعظم نظارات الحاسب الشخصي.

الميزات المفقودة لنظارات PSVR 2 على الحاسوب

  • الصوت ثلاثي الابعاد لن يكون متوفرًا.
  • ميزات بصرية مثل HDR و التقنيات المرتفعة لن تكون متوفرة بنفس الكفاءة على PS5.
  • ميزات تتبع العين ومجال الرؤية وردود الفعل اللمسية على يدات التحكم.

بالرغم من الميزات المفقودة إلا انها خيارًا جذابًا الآن للكثيرين، ومن المتوقع أن نشهد بعض الحصريات للنظارة على منصة Steam بالتزامن مع الإطلاق ونهج سوني الحالي في إطلاق حصرياتها على الحاسب الشخصي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button